~~~
~~~

(أبل آيـفون 5 ) ضــــــXــــــــد (قوقـل نكزس 4)

~~~

دائما ما نحب أن نقارن بين الأندرويد و نظام iOS من أبل ولكن لماذا لا نقارن بين الأجهزة في تصميماتها وأدائها؟
اليوم أعددت لكم مقارنة بين جهاز آيـفون 5 و جهاز قوقل نكزس 4 من إل جي . لكي أكشف لكم خصائصهما و ميزات كل منهما معا.

التصميم

ليس لنا إلا الإعتراف دائما بتصيم آيفون الجذاب وبنائه المتميز ، ليس لأنه أخف وزنا أو أنحف من حيث السمك لكن أيضا لمسكته المريحة على راحة اليد ، حيث تميز هذا الإصدار بطول في الجهاز الأمر الذي لاقى إستغراب في بداية الأمر من محبي أبل آيفون ، لكن تفهم المستخدمون بعد ذلك أن هذا الطول جعل قبض الجهاز باليد أسهل ن الإصدار السابق له.بالأضافة إلى ذلك تميز آيفون 5 بتصميم غري جدا للشراء إذ أن الألونيوم المصقول والشفطات الجانبية تعطيه ظهرا رائع وصلابة ممتازة.
على خلاف آيفون 5 لم أجد نفس روعة التصميم في نكزس 4 ، إن الأسطح الزجاجية دوما جميلة المنظر إلا انها تحتفظ بأثر البصمات واللطخات الذي تصعب إزالته و هذا مايعيب نكزس 4 في تصميمه.

العرض

نجد أن شاشة آيفون 5 أربعة بوصات بأبعاد (3.5 × 2) ،وهذه الأبعاد غير جيدة بالنسبة للعرض الأفقي للهاتف ، وتأتي بدقة 1136 × 640 وهي عالية جدا وبكثافة 326 بكسل في البوصة بتقنية LED-Backlit LCD .
أما شاشة نكزس 4 بقياس 4.7 بوصة بأبعاد (2.3 × 4.1) وهذه الشاشة كبيرة ومتناسقة جدا مقارنة مع شاشة آيفون 5 . تعمل شاشة نكزس بتقنية LCD وهنا نجد الفرق بين نكزس وآيفون ، أما دقة شاشة نكزس 4 فهي 720 × 1280 بكثافة 312 بكسل في البوصة.
وكما نرى في الصورة فإن شاشة آيفون واضحة ودقيقة مقارنة مع شاشة نكزس 4 .
مع العلم أن آيفون 5 على اليمين و نكزس 4 على اليسار في صور المقارنة.

الأداء

لا مجال لمقارنة نكزس 4 مع آيفون من حيث الأداء ، لنكزس 4 معالج قوي جدا بسرعة 1.5 غيغاهيرتز وبأربع أنوية وذاكرة حفظ عشوائية رام 2 غيغابايت وشريحة معالجة مدمجة من نوع APQ 8064 .
أما الآيفون فلم يكن كما تكهن العالم له فأصدر بمعالج لا بأس به بسرعة 1.2 غيغاهيرتز بنواتين ورام 1 غيغابايت بشريحة معالجة للرسومات من نوع A6 ،وكما ترى أخي الزائر الكريم لا مجال للمقارنة حيث تفوق نكزس على آيفون بجداره من جانب الأداء.

الكاميرا

إن كاميرا الآيفون 5 واجهة مشكلة بعد إصداره عرفها الجميع وهي الهالة البنفسجية التي تظهر في الصور ، مع العلم أن كاميرا الآيفون5 وكاميرا نكزس4 متساويتين من حيث الدقة (8 ميغابيكسل) أما كاميرا نكزس الأمامية 1.3 ميغابيكسل مقارنة بكاميرا آيفون الامامية 1.2 ميغابيكسل مع وجود فلاش ضوئي في الهاتفين.

البطارية

يتميز نكزس 4 ببطارية قوية بقوة 2100 mAH تدوم طويلا مقارنة ببطارية آيفون 5 التي بقوة 1400 mAH .

الأن وبعد هذه المقارنة ما هو الهاتف الأفضل iphone 5 أو Nexus 4 ؟

~~~

إرسال تعليق

شاركنا برأيك وتعليقاتك وأترك بصمتك هنا
Comment, and leave your fingerprint here