~~~
~~~

أبرز العروض والأحداث على معرض MWC 2013

~~~


إذا لم تستطيع أن تحضر أو تتبع معرض MWC 2013 في الفترة من 24 حتى 28 فبراير ، فلا تقلق نحن هنا اليوم لنلخص لك أبرز الأحداث و جديد التقنيات والهواتف التي تم عرضها في المعرض .

الهواتف

تم عرض العديد من الهواتف في MWC و هناك القليل منها التي لاقت تميزاً و تصاميم رائعة وبالتالي نالت إهتمامي ، لنراجعها معاً .

Alcatel One Touch Scribe HD
سجلت شركة Alcatel حضوراً لابأس به بمعرض MWC 2013 خلال عرضها للهاتف الجديد Alcatel One Touch Scribe HD ، الذي يقدم شاشة بقياس 5 بوصات بدقة 720 بيكسل ، مع ذاكرة عشوائية رام بسعة 1 غيغا فقط و معالج رباعي النواة من نوع MT6589 .
كما يأتي الجهاز بكاميرا 8 ميغابيكسل و مساحة تخزين داخلية منخفضة بسعة 4 غيغابايت فقط ، ولن نتوقع المزيد من شركة الكاتيل فهي لازالت بعيدة عن الكبار مثل سامسونج وإتش تي سي و سوني ، وتستعد الشركة لإطلاق هاتفها الجديد في الربع الثالث من هذا العام بسعر 400$ على الأكثر .



LG Optimus F7
شاركت شركة LG بأكثر من هاتف هذه السنة ضمن الفئتين L و F من هواتفها ، وهاتف Optimus F7 هو الأضخم ضمن سلسلة L في معرض MWC 2013 ، حيث يقدم الجهاز شاشة بقياس 4.7 بوصة بدقة 1280×720 بيكسل ، ومعالج ثنائي النواة بقوة 1.5 غيغاهيرتز و كاميرا 8 ميغابيكسل ، وشاهد الفيديو التالي من Phon Arena لتتعرف أكثر على الجهاز .



LG Optimus L7 II
سلسلة L حققت لشركة LG أرباح جيدة بإرتفاع مبيعاتها في 2012 ، وأظن أن LG لا تريد أن تقطع هذا النجاح لهذا دعمت حضورها في MWC 2013 بهاتفين جديدين ضمن سلسلة L II ، وهما L3 II بشاشة 3.2 بوصة و L7 II الذي يقدم شاشة بقياس 4.3 بوصة بدقة 800×480 بيكسل وبكثافة 217 بيكسل في البوصة ، ويأتي L7 II بمعالج ثنائي النواة بقوة 1 غيغا هيرتز مع ذاكرة عشوائية رام 768 ميغابايت و مساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت .
و يضم L7 II كاميرا بقياس 8 ميغابيكسل التي كانت 5 ميغابيكسل فقط على L7 في العام الماضي ، ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 4.1 جيلي بين .



LG Optimus G Pro
نأتي الآن للهاتف الأكثر إثارة من LG في معرض MWC لهذا العام ، إنه LG Optimus G Pro بمواصفات رائعة نبدأها من الشاشة الضخمة التي يبلغ قياسها 5.5 بوصة بدقة 1920×1080 بيكسل عالية التحديد (Full HD) بتقنية IPS-LCD ، ومعالج رباعي النواة بقوة 1.7 غيغاهيرتز من نوع (Snapdragon 600) مع دعم كامل لتقنية الإتصال بالجيل الرابع LTE .
ويقدم G Pro ذاكرة عشوائية رام 2 غيغابايت و كاميرا خلفية بقياس 13 ميغابيكسل وأمامية بقياس 2 ميغابيكسل ، مع بطارية بقوة 3.140 ملي أمبير ، أما مساحة التخزين فتصل إلى 32 غيغابايت مع القابلية للزيادة عبر منفذ microSD ، أعتقد أن LG Optimus G Pro سيكون منافس قوي للأجهزة الذكية هذا العام بهذه المواصفات الرائعة التي ألهمت مُحرري Phone Arena للقيام بمقارنة تضم اLG Optimus G Pro و جالاكسي إس3 شاهدها في الفيديو التالي .



أما الآن سأدع الفيديوهات تتحدث عن الهواتف التالية :

ZTE Grand Memo



Lenovo IdeaPhone S890



Asus Padfone Infinity



أفضل العروض

هذه مُختارات من مدونة أندرويد بالعربي لأفضل العروض على معرض MWC 2013 ، نظام تشغيل جديد قادم للأجهزة الذكية ! ، بصراحة لم أندهش فمنذ بداية هذا العام ونحن نشهد أنظمة تشغيل جديدة مثل كروووم و أبونتووو ، ولكن هذه المرة حان دور موزيلا لتطور نظام تشغيل للهواتف الذكية تحت إسم Firefox OS ، وتم عرض نبذه عن النظام خلال الفيديو التالي على معرض MWC .


عرض آخر أثارني لهاتف يعمل بنظام أندرويد ولكن بدون ألوان ! ، فقط بالأبيض والأسود تحت إسم E Ink ، وقلة الألوان تعني زيادة في عمر البطارية وإنخفاض في السعر ليصل إلى أقل من 200$ دولار أمريكي ، شاهد الفيديو التالي .


جهاز ذكي آخر لكن بشاشتين كل منهما بقياس 4.3 بوصة عالية التحديد (HD) ، بإسم NEC Medias W وسأدع الفيديو التالي يتحدث عنه .

جوائز GSMA 2013

ضمن معرض MWC تم توزيع جوائز أفضل الهواتف الذكية ، التطبيقات والأجهزة والتقنيات لعام 2012 ، وحازت شركة سامسونج الكورية على 3 جوائز وتم تسمية كل جائزة كالتالي :
حصل Galaxy S III على جائزة أفضل هاتف للعام 2012 .
قوقل Nexus 7 أفضل جائزة جهاز لوحي .
شركة سامسونج جائزة أفضل صانع للأجهزة .
نوكيا Asha 305 جائزة أفضل ميزات بالهاتف .
تطبيق فيسبوك جائزة أفضل تطبيق تواصل .
تطبيق Evernote جائزة أفضل مشروع تطبيق .
سامسونج Galaxy Camera جائزة أفضل جهاز إلكتروني .
وأخيراً تطبيق Waze الذي حصل على جائزة أفضل تطبيق مُتكامل .



مصدر الفيديوهات PhoneArena على Youtube
~~~

إرسال تعليق

شاركنا برأيك وتعليقاتك وأترك بصمتك هنا
Comment, and leave your fingerprint here