~~~
~~~

مراجعة الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab 3 7-inch الجديد

~~~
مراجعة سامسونج جالاكسي تاب 3


قبل أربعة أيام بالتحديد من اليوم قامت شركة سامسونج بالإعلان عن Samsung Galaxy Tab 3 7-inch رسمياً ، الأمر الذي حد تناقض الشائعات التي دارت حوله كثيراً ، و اليوم سنقوم بمُراجعة لمواصفات الجهاز عبر هذه التدوينة .

لنبدأ بالشكل الذي لا يختلف عن سامسونج جالاكسي نوت 8.0 إلا في أبعاد الشاشة التي تأتي بمقاس 7 بوصة من نوع TFT قابلة لللمس المُتعدد بدقة 600×1024 بيكسل تماماً كدقة الإصدار السابق من السلسلة Galaxy Tab 2 7-inch ، من ناحية الأبعاد فإن الجهاز مُلائم جداً للمسك باليد و خاصةً عند الكتابة الطولية .

جالاكسي تاب 3 7 بوصةجالاكسي تاب 3 7 بوصة

جالاكسي تاب 3جالاكسي تاب 3


أما على صعيد الأجهزة والأداء فلم نشهد أي تحسين عن النُسخ السابقة من سلسلة الجهاز إلا في البطارية التي أصبحت الآن بسعة 4000 ملي أمبير لتوفر وقت أكبر من التشغيل ، ولكن لم يتخطى المُعالج في جالاكسي تاب 3 قوة 1200 ميغاهيرتز و مازال بنواتين فقط مع ذاكرة عشوائية 1 غيغابايت فقط وبهذه المواصفات لا أظن أن الجهاز سيكون منافساً على مستوى أجهزة فئة السبع بوصات في هذا العام .

يأتي Galaxy Tab 3 7-inch بكاميرا رئيسية بدقة 3 ميغابيكسل مع Auto focus ، ويضم كاميرا امامية بدقة 1.3 ميغابيكسل للمكالمات المرئية مع حساس ضوئي بقربها ، وتستطيع الكاميرا الرئيسية تسجيل الفيديو بسرعة 30 إطار في الثانية و بدقة 1080 (Full HD) .

و على إطار الإتصالات فإن الجهاز يوفر تقنية بلوتوث 3.0 و wi fi a/b/g/n مع توفير USB 2.0 ، و تصل تقنية الإتصال الشبكي إلى الجيل +3G - HSPA و نظام الملاحة فهو كالعادة aGPS من قوقل .


تمنيت أن أرى الجهاز بمواصفات أكثر قوة أو وسطية كأن تكون الكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل مع فلاش ضوئي ، وأن يكون المُعالج بقوة 1.5 غيغاهيرتز على الأقل و بأربع أنوية ، لكن ما أتيقنه أن سامسونج تُخطط لشئ قادم أكثر إبداعاً و قد نرى ذلك في جالاكسي نوت 3 الذي سنراه قريباً .

مصدر الفيديو PhoneArena على Youtube
~~~

إرسال تعليق

شاركنا برأيك وتعليقاتك وأترك بصمتك هنا
Comment, and leave your fingerprint here