~~~
~~~

Moto X هل يستحق كل هذا الانتظار ؟

~~~

بعد أن قامت شركة جوجل بشراء موتورولا بسعر وصل إلى نحو 12.5 مليار دولار ، كشفت شركتا غوغل وموتورولا رسميًا اليوم عن الهاتف المنتظر الذي أثار ضجة إعلامية كبيرة خلال الفترة الماضية Moto X  . حاليًا تم الإعلان عن الهاتف لسوق الولايات المتحدة فقط وسيتوفر لدى الشركات الخمس الكبرى هناك، بسعر يبدأ من 200 دولار مع عقد لمدة سنتين. ولا معلومات حتى هذه اللحظة عن النسخة العالمية المفتوحة من الجهاز . الهاتف يتوفر بمميزات تجعله منفردًا بها عن غيره ، فمثلًا يمكنك أن تختار تصميم الجهاز الخاص بك ،  فأنت تستطيع أن تختار خامة البلاستيك إن كنت تريد لهاتفك أن يكون خفيفًا، أو أن تختار الخشب أو السيراميك أو حتى الأقمشة والألمنيوم .



 كما أنه يمكنك إختيار لون الجهاز فهنالك 18 لون متاح حتى الآن ، لكن فيما بعد سوف يتوفر أكثر من 20 لون متاح للإختيار ويمكنك أيضًا نقش اسمك أو أي عبارة تريدها في الجزء الخلفي من الجهاز .



هنالك أيضًا تقنية الكاميرا التي أطلقت عليها موتورولا  Clear Pixel والتي قالت موتورولا عنها أنه لا للضبابية في التصوير الليلي  مع Moto X بعد اليوم .إن تقنية Clear Pixel تعتمد على مرشح RGBC لمستشعر الكاميرا الخاصة بهاتف Moto X، وهذا المرشح (red-green-blue-clear) يختلف عن المرشحات التقليدية الموجودة في بقية الكاميرات والتي تعتمد على الألوان الثلاثة (الأحمر والأخضر والأزرق)، والتي تمتص الضوء بشكلٍ مختلف، مما يجعل أجهزة الاستشعار تُفرق مابين الألوان وشدة الضوء، على عكس ما يقوم به RGBC.



كما أنه يمكنك إعطاء أوامرك للجهاز دون أن تضطر إلى لمسه ويمكنك رؤية هذا الفيديو لمعرفة تفاصيل أكثر عن هذه الميزة :



 والجدير بالذكر أن موتو إكس سوف يكون الهاتف الأكثر تخصيصاً على الإطلاق، حيث أنه من خلال متجر motomaker على الإنترنت  ستكون قادرا على الاختيار من بين لونين لواجهة الهاتف الأمامية ، و18 لوناً للغطاء الخلفي ، وسبعة ألوان للأزرار والحلقة الموجودة خلف الكاميرا، ليس هذا فقط، بل يمكنك تخصيص حتى شاشة تشغيل الهاتف لتضع الرساله التي تريدها، و إختيار الوان الشاحن لتكون متوافقة مع لون الهاتف من الأمام و هما الأبيض و الأسود، أو إختيار الوان الإكسسوارات لتكون متوافقة مع خلفية الهاتف. فوق كل هذا يمكنك استلام الهاتف خلال أربعة أيام أو أقل . كما أنه يمكنك رؤية هذا الفيديو لمعرفة طريقة التخصيص : 


أما عندما ننتقل للحديث عن مواصفات الجهاز فإن الجهاز يأتي بمواصفات متوسطة فالهاتف يأتي بمعالج X8 ثنائي النواة والذي سبق أن أعلنت عنه موتورولا في السابق .و معالج رسوميات Adreno 320 الرباعي الأنوية، كما أنه يحمل ذاكرة عشوائية بحجم 2GB وسعته التخزينية بحجم 16GB أو 32GB . كما أن الهاتف يحمل شاشة Amoled  و بحجم 4.7 انش والدقة هي 720 في 1280. أما عندما ننتقل للحديث عن الكاميرا فهي بدقة 10MP مع فلاش LED والتصوير الفيديو بدقة 1080P وبسرعة 30 إطار بالثانية، والكاميرا الأمامية بدقة 2MP . كما أن الجهاز يحمل نظام Android 4.2.2 لكن مع ذلك أنت تستطيع اختيار بعض الخصائص كالخلفية الإفتراضيه للهاتف، ويمكنك أيضًا اختيار النغمات والتطبيقات التي تريد أن تكون أساسية في النظام. ويدعم تقنية البلوتوث 4.0 ويدعم الواي فاي ثنائي الموجة والترددات المدعومة هي 802.11a/g/b/n/ac، كما أنه يدعم تقنية 4G. زيادة على كل هذا فإن الهاتف يحمل ميزتين جديرتين بالذكر أولهما ميزة  Active Display التي تقوم بعرض التنبيهات على الشاشة. والثانية هي ميزة Quick Capture في الكاميرا التي تتيح تشغيل الكاميرا لالتقاط الصور بسرعة عبر هز الهاتف مرتين . ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لإلقاء نظرة سريعة على الهاتف : 



وفي الأخير نود أن نقول أن الهاتف حتى الآن لا توجد أي أخبار عن موعد الإطلاق العالمي له . 

ماذا عنك عزيزي القارئ هل تعتقد أن الهاتف Moto X يستحق الإقتناء ؟ وهل ستسعى لإقتنائه ؟ شاركنا إجابتك في تعليق .
~~~

إرسال تعليق

شاركنا برأيك وتعليقاتك وأترك بصمتك هنا
Comment, and leave your fingerprint here