~~~
~~~

تركيب روم CyanogenMod 10.1 الرسمي للهاتف Galaxy S2 I9100G

~~~

قام مُطورو الروم الأشهر CyanogenMod بطرح نسخة CM 10.1 الحديثة لأكثر من 50 جهاز أندرويد، ومن بين هذه الأجهزة Samsung Galaxy S2 I9100G الذي إخترناه لكم لنشرح كيفية تركيب هذا الروم الجميل عليه بسهولة وفي خطوات قليلة وبسيطة، تابعوا الشرح جيداً ونفذوا الخطوات بعناية لتحصلوا على روم CyanogenMod 10.1 الرائع.

قبل كُل شئ
- عملية تركيب الروم تحتاج لتجارب سابقة ودراية بالروت و CWM فإذا لم تكن لديك الخبرة حاول أن تقرأ أول تدويناتنا في قسم التطوير ولا تجازف بجهازك.
- تأكد من أن موديل هاتفك هو I9100G لأن الروم مُخصص له فقط.
- تأكد من شحن بطارية جهازك إلى 70% على الأقل.
- قُم بتمكين تصحيح USB، إذهب إلى الإعدادات > التطبيقات > إدارة التطبيقات > تطوير التطبيقات > تصحيح USB وقم بتصحيح المربع.
- قُم بعمل نسخة إحتياطية لملفاتك (Backup).
- تأكد من تثبيت Samsung Kies على جهاز الكمبيوتر لديك.
- يجب أن تكون قمت بعمل روت لهاتفك مسبقاً ولديك CWM أيضاً.
- قُم بتحميل ملفات روم CyanogenMod 10.1 مباشرةً من الأسفل :

الخطوات
- أولاً قُم بنسخ ملفات الروم التي قمت بتحميلها إلى بطاقة الذاكرة الخارجية.
- قم بوضع هاتفك على وضع الريكوفري بالضغط على مفتاح رفع الصوت + مفتاح الهوم + مفتاح التشغيل، الآن ستتنقل عبر مفتاحي رفع وخفض الصوت لأعلى وأسفل وستقوم بالإختيار بواسطة مفتاح الهوم.
- الآن إختر في وضع الريكوفري (wipe date/factory reset) ثم (wipe cache partition) ثم إذهب إلى (Advance options) من على وضع CWM وإختر (wipe dalvik cache).
- إرجع إلى القائمة الرئيسية وإختر (install Zip from SD) وإختر بعدها ملف الروم الذي قُمت بتحميله أولاً بإسم (CyanogenMod 10.1 for Galaxy S2 I9100G) وبعدها قُم بإختيار YES ليتم تركيب الروم، ستأخذ العملية من 3 إلى 5 دقائق لهذا لا تتعجل.
- الآن كرر نفس الخطوة التي بالأعلى لكن إختر في هذه المرة ملف تطبيقات جوجل الذي حملته سابقاً بدلاً من ملف الروم.
- أخيراً، إرجع إلى القائمة الرئيسية وإختر Reboot system ليقوم الهاتف بإعادة تشغيل نفسه والإقلاع بالروم الجديد، وسيأخذ مابين 10 إلى 15 دقيقة عند الإقلاع لأول مرة لأننا قُمنا بإضافة تطبيقات جوجل أيضاً فكُن صبوراً ولا تقلق.

مبروك عليك الآن روم CyanogenMod 10.1، إذا نفذت الخطوات بالأعلى كما ذكرت فستحصل على الروم ومعه تطبيقات جوجل كاملة بدون أي مشاكل، إذا وجدت هذا الشرح مُفيداً فأرجوا أن تقوم بعمل إعجاب أو تغريده به من أدوات المشاركة أسفل التدوينة.
~~~

إرسال تعليق

شاركنا برأيك وتعليقاتك وأترك بصمتك هنا
Comment, and leave your fingerprint here